Translate

الأحد، 27 أكتوبر 2013

نازك الصباغ تلفت أنظار ميلان الإيطالية بصيحات مستحدثة من الموضة الإماراتية

شباب 24 || دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر 2013: ألهبت مصممة الأزياء الإماراتية وسيدة الأعمال، نازك Engineer Nazek Al Sabbaghالصباغ، منصة أسبوع الموضة العالمي في المدينة الإيطالية “ميلان” بصيحات مستحدثة من الأزياء الإماراتية في حدث جمع أبرز الرموز الإبداعية على مستوى العالم في مجال التصميم والأزياء. وتعد هذه المشاركة الثانية للصباغ في أوروبا في أقل من ثلاثة أشهر وهي تأتي استكمالاً لما تقوم به من مشاركات دولية عديدة ضمت محطات سابقة مثل العاصمة البريطانية لندن.
واستعرضت الصباغ آخر مجموعاتها للأزياء الإماراتية المصنوعة بشكل أساسي من “الزري” وهي عبارة عن خيوط ذهبية او فضية لمّاعة و”بريسم” وهي خيوط الحرير الرفيعة ذات الالوان الزاهية والتي تشكل تراثاً بارزاً في الثقافة الإماراتية التي أصبحت معروفة عالمياً من خلال العديد من النشاطات الإبداعية التي يقودها مصممون محليون في الدولة إلى جميع أنحاء العالم.
وشملت التشكيلة التي شاركت بها الصباغ في أسبوع الموضة في ميلان 10 قطع من المجموعة المؤلفة من 30 قطعة والتي تم عرضها في المعرض وفي دار أزياء “زري وبريسم” الموجود في دولة الإمارات والذي يقدم خدماته لكافة أنحاء العالم من خلال منصة الكترونية تدعم خدمة الدفع والتوصيل المباشر.
والجدير بالذكر أن أسبوع الموضة تضمن عرض للعديد من الفعاليات المتعلقة بالأزياء حيث وفر الحدث امكانية بيع مباشرة للزوار وعقد صفقات استثمار مع العارضين إضافة إلى سلسلة من عروض الأزياء يشار فيها إلى أبرز العارضين ودورهم في احداث فرق بارز في قطاع صناعة الأزياء في دولهم.
وقالت الصباغ: “ما يميزنا في “زري وبريسم” أننا اخترنا خطاً ابداعياً يجذب الكثيرين حيث نعمل على طرح مكونات جذابة من الثقافة المحلية الإماراتية بشكل أنيق وعصري ويلائم متطلبات المرأة الخليجية خصوصاً ليس على مستوى المنطقة وحسب وإنما في أي مكان من العالم وفي مناسبات مختلفة”.
وفي تعقيب إضافي على مشاركتها في هذه الفعالية الدولية التي استقطبت آلاف العارضين والزوار، قالت الصباغ: “نؤمن في “زري وبريسم” بأن مزج الابداع مع الجودة في الانتاج هو الطريق إلى النجاح. ونقوم في “زري وبريسم” باستخدام منسوجات ذات جودة عالية ونعتمد حالياً مفهوم التطريز اليدوي ويتم تزيين العديد من تصاميمنا بالأحجار شبه الكريمة”.
وتساهم هذه المشاركات الدولية الهامة في ربط قطاع الأزياء المحلي المتنامي بنظيره الدولي والأوروبي على وجه الخصوص والذي من شأنه أن يرفع من مستوى العلامات المحلية الناشئة التي تعمل حكومة الإمارات على تعزيز انتشارها من خلال مبادرات عديدة كان أبرزها اطلاق مجلس دبي للتصميم والأزياء وحي دبي للتصميم.
وجاء تنظيم هذا الحدث بحضور الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، سيدة الأعمال ورئيسة تحرير مجلة “فيلفيت”، وشخصيات رفيعة المستوى من سلطنة عمان الشقيقة ودول الخليج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق